إجلاء الآلاف في كاليفورنيا ونيفادا بسبب حرائق الغابات

Sep 10, 2024

أدّت حرائق الغابات في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا إلى إجلاء عشرات الآلاف، في ظلّ تحذيرات خبراء الأرصاد من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة.

وأعلن جو لومباردو، حاكم ولاية نيفادا، حالة الطوارئ استجابة لحريق ”ديفيس“ جنوب رينو، وأوامر إخلاء نحو 20 ألف شخص، فيما أعلن غافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، حالة الطوارئ في سان برناردينو جرّاء حريق ”لاين“، حيث تم إجلاء أكثر من 11 ألف شخص.

وبحسب المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات لمكافحة الحرائق (NIFC)، فإن حريق لاين هو واحد من 7 حرائق كبيرة في كاليفورنيا و67 حريقا كبيرا مشتعلا في غربي الولايات المتحدة، حيث تواجه نيفادا حريقين كبيرين.

وقال دانييل سوين، عالم المناخ في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إن ”هناك سلوك شديد للحرائق يحدث الآن في العديد من الغابات الكبيرة في أيداهو وأوريغون ووايومنغ، بالإضافة إلى كاليفورنيا ونيفادا“.

وبحسب المركز الوطني، تعامل رجال الإطفاء مع 23 حريقا كبيرا في ولاية أوريغون، و19 في أيداهو، و13 في مونتانا، و5 في وايومنغ.

وتُشكل العديد من الحرائق في كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن وأيداهو عواصف رعدية، مع وجود رياح شديدة ومتغيرة، ما يجعل من الصعب على رجال الإطفاء السيطرة على النيران.

المصدر: وكالات