ارتفاع عدد القتلى جرّاء أعاصير جنوبي الولايات المتحدة

May 29, 2024

ارتفع عدد القتلى جرّاء أعاصير جنوبي الولايات المتحدة إلى 23 شخصا على الأقل، فيما لا يزال مئات الآلاف من الأشخاص بدون كهرباء، مع توقف الرحلات الجوية في عدة مطارات من أتالانتا إلى بوسطن.

وتم إصدار تحذيرات من وصول امتداد أثر الأعاصير من شمال ماريلاند عبر شرق ولاية نورث كارولاينا، بما في ذلك واشنطن العاصمة، وسط توقعات بعواصف رعدية في تكساس وولايات الجنوب، مع سقوط الأمطار الغزيرة والبرد في معظم أنحاء شرق الولايات المتحدة.

وفي كنتاكي، أعلن حاكم الولاية، آندي بشير، حالة الطوارئ بعد مقتل خمسة أشخاص، وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 150 ألف شخص في الولاية.

وفي شمال ولاية تكساس، خلّف الإعصار ما لا يقل عن سبعة قتلى، بالإضافة إلى ثمانية قتلى في أركنساس، وشخصان في أوكلاهوما، وذلك جرّاء العواصف الشديدة التي اجتاحت المنطقة، ما أدى إلى تسوية مئات المباني بالأرض وتدمير المنازل، فيما قال مسؤولون إن العواصف الرعدية الشديدة في ولاية فرجينيا أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

كما توقّعت هيئة الأرصاد الجوية هبوب عواصف رعدية شديدة في وقت لاحق في تكساس ونيويورك، مع احتمالية “حدوث فيضانات مفاجئة من ماريلاند إلى جبال كاتسكيل في نيويورك، وأعاصير في منطقة وسط المحيط الأطلسي”.

المصدر: وكالات