فيضانات عارمة تجتاح ألمانيا وإجلاء مئات السكان

May 18, 2024

أعلنت السلطات الألمانية إجلاء مئات السكان وإيقاف العمل في محطة توليد الطاقة الكهربائية في جنوب غربي ألمانيا جرّاء الفيضانات والأمطار الغزيرة.

وارتفع منسوب المياه بشكل سريع في ولاية زارلاند الحدودية مع فرنسا، حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات عارمة بعد تساقط الأمطار الغزيرة.

ودعا مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية المنازل، خصوصا بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد.

ووفقا لصحيفة بيلد الألمانية، فقد أدى هذا الانهيار إلى وقف العمل بمحطة إنتاج الطاقة الكهربائية في هذه المنطقة، متحدثة عن “فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن”، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

ودعا عناصر الإطفاء نحو 200 من سكان بلدة شودن في ولاية راينلاند بالاتينات إلى مغادرة منازلهم في ظلّ ارتفاع منسوب المياه في نهر زار. كما تم إجلاء السكان في عدد من بلدات جنوب غربي ألمانيا تحسبا لوقوع انزلاقات أرضية بسبب الكمية الضخمة من المياه.

وأصدرت هيئة الأرصاد المناخية تحذيرا من فيضانات “هائلة” في مناطق جنوب غربي البلاد، لاسيما ولايات زارلاند وجزء من بادن-فورتمبرغ وراينلاند بالاتينات وهسن وشمال الراين-وستفاليا.

المصدر: أ ف ب