أزمة المناخ في قلب المنافسة الانتخابية بين بايدن وترامب

May 11, 2024

ندّدت حملة جو بايدن بتقارير تُفيد بأن منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، وعد مدراء شركات النفط بأن يعكس الكثير من السياسات المتعلقة بالبيئة إذا انتُخب رئيسا في نوفمبر المقبل، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

ووفقا للصحيفة، اقترح ترامب أيضا على هؤلاء أن يجمعوا ما لا يقل عن مليار دولار لتمويل حملته، مشيرة أن الاجتماع عُقد في أبريل الماضي في مقره في مارالاغو بفلوريدا.

وتعقيبا على ذلك، قالت حملة بايدن إن ترامب “يبيع الأُسَر العاملة مقابل تبرّعات لحملته من شركات النفط”.

كما تعهّد ترامب أن ينهي تجميد إدارة بايدن لتصاريح صادرات الغاز الطبيعي المسال الجديدة، مؤكدا أنه سيطرح مناقصات لمزيد من عقود التنقيب عن النفط في خليج المكسيك، ورفع القيود المفروضة على الحفر في القطب الشمالي في ألاسكا، وفقا للصحيفة.

ومن بين نحو 20 من رجال الأعمال الذين تمّت دعوتهم إلى الاجتماع، حضر مسؤولون من فينتشر غلوبال، وتشينير إنيرجي، وشيفرون، وإكسون، وفقا للائحة حصلت عليها واشنطن بوست.

وكان بايدن قد أقرّ خطة ضخمة في عام 2022 لتمويل تحوّل الطاقة، لكن ترامب يُشكّك في مبدأ الاحترار المناخي، وعمد إلى سحب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس أثناء فترة ولايته.

وقالت جمعية حماية البيئة “إيفرغرين أكشن” إن ترامب “يعرض تصفية مستقبل الكوكب مقابل شيك بقيمة مليار دولار”، مضيفة “ترامب لا يُقاتل من أجل ما هو أفضل للعائلات الأميركية، أو من أجل طاقة أرخص، أو من أجل مناخنا، إنه يهتم فقط بالفوز في هذه الانتخابات”.

المصدر: واشنطن بوست