ارتفاع عدد الوفيات إلى 4 في الإمارات جراء الأمطار الغزيرة

Apr 21, 2024

قالت السلطات المحلية في الإمارات إن عدد الوفيات جرّاء هطول الأمطار الغزيرة قد ارتفع إلى 4، إضافة إلى إغراقها الطرق والتسبّب في تكدس الطائرات في مطار دبي الدولي.

وتوفي رجل وامرأتين من مواطني الفيليبين في مركباتهم خلال هطول الأمطار، كما توفي رجل إماراتي جرفت السيول سيارته في إمارة رأس الخيمة.

وقال مطار دبي الدولي إنه لا يزال يُكابد لإنجاز الأعمال المتراكمة نتيجة للعاصفة التي اجتاحت الإمارات، موضحا أنه سيقلّص عدد الرحلات ليومين حتى الأحد.

وذكرت شركة طيران الإمارات، واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، أنها ستعلّق إنجاز إجراءات السفر لجميع المسافرين على شبكتها في الرحلات التي تمرّ عبر دبي، مضيفة أن العملاء الذين يسافرون إلى دبي كوجهة نهائية يمكنهم إنجاز الإجراءات والسفر كالمعتاد.

وأفاد موقع “فلايت رادار 24” لتتبع حركة الطيران، بأنه قد أُلغيت 1478 رحلة من دبي وإليها منذ يوم الثلاثاء الماضي، ويساوي ذلك تقريبا 30% من جميع الرحلات.

ولا يزال الطريق الرئيس الذي يربط إمارة دبي بأبوظبي مغلقا جزئيا، بينما غمرت مياه السيول الطريق البديل المؤدي إلى دبي بالكامل، إذ تطفو السيارات والحافلات التي غادرها سائقوها وركّابها.

وفي شمال الإمارات حيث تقع إمارة الشارقة، أفادت تقارير بأن السكّان ما زالوا محاصرين في منازلهم، بينما قال آخرون إن هناك أضرارا جسيمة لحقت بالمتاجر والشركات.

المصدر: رويترز