أول سفير للعمل المناخي في سنغافورة

Mar 28, 2024

تم تعيين المدير الإداري السابق لهيئة النقد السنغافورية، رافي مينون، بصفته أول سفير للعمل المناخي في سنغافورة اعتبارا من 1 أبريل المقبل.

وقالت الأمانة الوطنية لتغير المناخ في سنغافورة إن مينون، والذي تم تعيينه أيضا مستشارا كبيرا للأمانة، سيلعب دورا رئيسيا في جهود المناخ السنغافورية داخل البلاد وخارجها.

وأفادت الأمانة بأن مينون “سيمثّل سنغافورة في منصة العمل الدولي للمناخ، للمساهمة في الخطاب العالمي والعمل الجماعي”.

كما سيقود الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع أصحاب المصلحة المحليين، وخاصة مجتمع الأعمال، لمساعدتهم على اغتنام الفرص للنجاح في مستقبل منخفض الكربون، بالإضافة إلى تقديم المشورة للمركز الوطني للتغير المناخي بشأن سياسات وإجراءات المناخ على مستوى الحكومة.

وفي منصبه السابق في الأمانة، ساعد مينون في بناء نظام بيئي للتمويل الأخضر لدعم انتقال سنغافورة وآسيا نحو مستقبل منخفض الكربون.

كما قاد جهود الأمانة في تطوير تصنيف لتمويل التحول، وتشكيل تحالف دولي لتعزيز الائتمان الانتقالي، وبناء منصة تمويل مختلطة لمعالجة فجوة تمويل المناخ، وزيادة أهلية المشاريع الخضراء في آسيا.

يُذكر أن الأمانة الوطنية لتغير المناخ في سنغافورة قد تم إنشاؤها في عام 2010 تحت إشراف مكتب رئيس الوزراء، وذلك لتطوير وتنفيذ سياسات واستراتيجيات سنغافورة لمعالجة تغير المناخ.

المصدر: وكالة الأنباء الماليزية (برناما)