المفوضية الأوروبية تتعهد بزراعة 3 مليارات شجرة بحلول 2030

Mar 25, 2024

أعلنت المفوضية الأوروبية عن عزمها زراعة ثلاثة مليارات شجرة بحلول عام 2030 ضمن جهود الاتحاد الأوروبي لمواجهة تداعيات التغير المناخي ومبادرة التحول الأخضر التي أعلن عنها سابقا.

وقالت المفوضية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس “نريد زراعة ثلاثة مليارات شجرة بحلول عام 2030، ومن خلال استراتيجيتنا للغابات فإننا نتخذ إجراءات لحماية الغابات واستعادتها، مع ضمان إدارتها بشكل أكثر استدامة”.

ودعت المفوضية الأوروبية مواطني دول الاتحاد الأوروبي ليكونوا جزءا من التغيير، قائلة “يمكنك أن تكون جزءا من هذا الجهد باستخدام تطبيق ماب ماي تري (MapMyTree)”.

وقد اعتمدت المفوضية في وقت سابق من مارس 2024 الخطة الاستراتيجية الجديدة لمكافحة التهديدات المناخية في أوروبا.

وتحدد الخطة ثلاثة توجّهات استراتيجية رئيسية لتمويل البحث والابتكار في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث الأخيرة من البرنامج (2025-2027)، وجاء على رأسها التحول الأخضر، متبعا بالتحول الرقمي، ثم جعل أوروبا أكثر مرونة وتنافسية.

وتهدف هذه التوجّهات إلى معالجة التحديات العالمية الرئيسية، مثل تغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، والتحول الرقمي، وشيخوخة السكان.

كما تحدد الخطة تسع شراكات أوروبية جديدة ذات تمويل مشترك وبرمجة مشتركة، منها حماية الغابات، وتوفير المواد الخام من أجل التحول الأخضر والطاقة الشمسية الكهروضوئية ومنسوجات المستقبل الصديقة للبيئة.

المصدر: وكالات