أطعمة في «كوب28» تتوافق مع هدف 1.5 درجة مئوية

Nov 22, 2023

تستهدف رئاسة مؤتمر الأطراف (كوب28) تقديم قوائم طعام، تتوافق مع جهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية في العديد من المطاعم، خلال فعاليات المؤتمر لأول مرة في مؤتمرات الأطراف.

ويستعرض أكثر من 90 منفذاً للأطعمة والمشروبات مجموعة متنوعة من فنون الطهي، بما في ذلك حديقة شاحنات لطعام نباتي 100%، وقاعة الطعام الأفريقية “الكيبولان”، فيما يُتوقع تقديم 250 ألف وجبة يومياً خلال المؤتمر.

ولضمان أن تكون قوائم الطعام داعمة للعمل المناخي ومتماشية مع معايير الاستدامة، تُلزم رئاسة المؤتمر منافذ الطعام باعتماد آليات إعادة التدوير، وتوفير التدريب على مبادئ الاستدامة للعاملين، وتقليل استخدام مواد التغليف البلاستيكية، والحد من الإهدار.

ويتعاون كل من رئاسة (كوب28)، ومدينة إكسبو دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، ومطعم إرث، لدعم المطاعم في تقديم أطعمة ومشروبات صديقة للبيئة.

كما تعاون الفريق المسؤول عن تقديم الطعام لدى (كوب28) مع شركة Nutritics لتمكين مقدمي الأطعمة من حساب كثافة الكربون والمياه في الأطعمة والمشروبات، حيث يتعين على المطاعم أن تلتزم بتضمين معايير الاستدامة الخاصة بالكربون، وكثافة المياه، والمواد المغذية في 50% على الأقل من خيارات قوائم الطعام، وتوفير معلومات عن البصمة الكربونية لكل وجبة.

المصدر: البيان