بايدن: تخصيص 6 مليارات دولار لمواجهة تأثيرات تغير المناخ

Nov 15, 2023

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي حول تقرير حكومي يتعلق بالتغير المناخي “التقييم الوطني الخامس للمناخ”، تخصيص 6 مليارات دولار كاستثمارات جديدة، بهدف زيادة مرونة المجتمعات في الولايات المتحدة لمواجهة تأثيرات تغير المناخ.

وقال بايدن إن هذا التمويل سيتركز على قضايا المناخ الرئيسية، مثل تحديث الشبكة الكهربائية القديمة وتقليل مخاطر الفيضانات وتعزيز المقاومة لمواجهة الجفاف.

وأوضح أن التقرير الحكومي قد أكد أن التغير المناخي يؤثر على جميع المناطق والقطاعات في الولايات المتحدة، مؤكدا أنه لا يؤثر فقط على قطاعات معينة، بل على كل القطاعات.

وأشار بايدن إلى أن هذا التقييم يظهر زيادة التدابير التي تتخذها المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للتصدي لتحديات المناخ وتقليل المخاطر المحتملة.

كما شدد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة تغير المناخ، محذرا من عواقبه الخطيرة والمتصاعدة، ومعربا عن ثقته بأن هذه التأثيرات ستتفاقم وتزداد صعوبة وتكلفة.

وأكد بايدن أن الكوارث المناخية في الولايات المتحدة تسببت في خسائر مالية بلغت 178 مليار دولار خلال العام الماضي وحده، موضحا أن إدارته اتخذت إجراءات فعّالة منذ بداية ولايته للتصدي لتحديات تغير المناخ.

المصدر: مواقع إلكترونية