الإمارات تعلن عن «استراتيجية الحياد المناخي 2050»

Nov 09, 2023

أطلقت دولة الإمارات “استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050” كخطوة في مسيرة الدولة بمجال العمل المناخي ومحرك رئيسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

وقالت مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، “تمثل استراتيجية الإمارات للحياد المناخي خطة عمل لتحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي التي أطلقتها الدولة قبل عامين، لتبدأ فرق العمل بجدية على تحقيق هذا الهدف الطموح”، مضيفة أن “من شأن هذه الاستراتيجية أن تقودنا إلى نمو اقتصادي مستدام، وفي نفس الوقت إيفاء الإمارات بالتزاماتها المناخية، وتعزيز مساهماتها في مواجهة التغيرات المناخية والحد من ارتفاع حرارة الأرض بموجب اتفاق باريس للمناخ”.

وحددت المهيري ثلاثة عوامل تسهم في تمكين الجهود الداعمة لتحقيق مستهدفات الإمارات في الحياد المناخي، وهي توفير آليات مناسبة لتمويل الجهود المناخية، وتسخير التكنولوجيا ودعم استراتيجية البحث والتطوير، والالتزام بمنهجية تعزيز المهارات والإمكانات.

كما استعرضت الجهود والإنجازات التي تحققت بالفعل، والآفاق المستقبلية للمرحلة المقبلة، ومساعي الإمارات الرامية لدعم العمل المناخي بمجموعة شاملة من الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تسهم في الوصول إلى هدف تحقيق الحياد المناخي العام 2050.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات (وام)