أربعة مسارات يناقشها أسبوع المناخ بالرياض

Sep 10, 2023

يقام «أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023» خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2023م، في بوليڤارد رياض سيتي في العاصمة الرياض.

ويتضمن برنامج أسبوع المناخ عقد جلسات وزارية واجتماعات طاولة مستديرة وقمة للشباب، تتركز جميعها حول أربعة مسارات رئيسة، تهدف إلى تقديم رؤية واضحة ستكون عنصرا جوهريا في عملية التقييم العالمي.

وهذه المسارات هي: أنظمة الطاقة والصناعة؛ والمدن والمستوطنات الريفية والحضرية والبنية التحتية والنقل؛ والأرض والبحار والغذاء والماء؛ والمجتمعات والصحة والمعيشة والاقتصادات.

وأعلنت وزارة الطاقة وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أخيرا، عن بدء التسجيل لحضور فعاليات «أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023».

وأشارت إلى أنه يمكن للراغبين في الحضور التسجيل من خلال الرابط: https://indico.un.org/event/1005213

ويهدف برنامج «أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023» إلى التنوع في المشاركات من خلال الاجتماعات الوزارية رفيعة المستوى، والحوارات على مستوى الرؤساء التنفيذيين، وعدد من الفعاليات الجانبية الفنية المصاحبة وورش العمل، إضافة إلى توفير فرص التواصل والتفاعل الفعال وبناء الشراكات، كما يضم معرضا تنظمه المملكة لاستعراض جهودها ومبادراتها بصفتها الدولة المضيفة.

وستستقبل فعالياته المشاركين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن دول العالم، حيث سيشارك فيه صناع السياسات والمتخصصون في المجالات ذات العلاقة ومؤسسات الأعمال والشباب وممثلو مؤسسات المجتمع المدني، لاستعراض ما تم إحرازه إقليميا من تقدم في تنفيذ اتفاقية باريس، ضمن عملية التقييم العالمي الذي سيشهده المؤتمر الـ28 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغير المناخي (COP28).

المصدر: صحيفة مكة المكرمة